• Post category:بروفايل
  • Reading time:3 mins read

أبدع في دور الحكيم أبو عصام في باب الحارة ومُنع من الدراسة في مدارس سورية.. قصة حياة الفنان المبدع عباس النوري

 يعد عباس النوري من أبرز الممثلين السوريين الذين تميزوا بأعمالهم الدرامية وكان قد بدأ نشاطه منذ عام 1976م.


وعباس النوري متزوج من مؤلفة مسلسلات سورية وهي عنود خالد ولديه ثلاثة أولاد، وحصل على العديد من الجوائز بسبب تميزه بأدواره.


تولين البكري تطلب المساعدة من زملائها الفنانين وتعلن أنها بأمسّ الحاجة لهم..!!!!.. اضغط هنا


 عائلته غير مقتنعة بدخوله عالم الفن 

الفنان عباس النوري عانى كثيرا كي يقنع اسرته بان يحترف التمثيل، فالاسرة التي عاشت في حي القيمرية بسوريا لم تكن مقتنعة باهمية التمثيل كانجاز يمكن ان يستحق التعب.


ومرارا حاول الشاب الصغير اقناعهم بان تلك المهنة هي حياته ولكن بلا جدوى، حتى انهم كانوا ينظرون لفرقة مسرح الاضواء التي اسسها في نادي الثقافة وكانت تمول بالجهود الذاتية بالحي على انها لعب اولاد.


ولم يكونوا ينظرون له ابدا على محمل الجد، وكان المسرح هو العشق الاول للشاب الصغير وقدم عدة اعمال مسرحية في بدايته ابرزها “رسول من قرية تميرة للبحث عن قضية الحرب والسلم”، وشاركه فيه حينها ابرز ابناء جيلة نذير سرحان وسلوم حداد وبسام كوسا.



 

 بداية حياته 

ولد الممثل السوري النوري بتاريخ 8 ديسمبر عام 1952م أي عمر عباس النوري في عام 2020م هو 67 سنة وهو من مواليد حي القيمرية في دمشق بسوريا.


ومنذ أن كان صغيراً كان يهتم بالسينما والمسرح والتحق حينها بالحي بنادي الثقافة وشكل فرقة مع أصدقائه اسمها فرقة الأضواء وأخرج معها عدة مسرحيات وبدأ من خلالها مسيرته المهنية.


 مسيرته الفنية 

ساعده في بداية مسيرته المهنية المخرج الكبير فواز الساجر حيث قدمه لمسرحيات مهمة منها “رسول من قرية تميرة للبحث عن قضية الحرب والسلم”.



 

ومن بعدها انتقل للتلفزيون بمساعدة الفنان القدير سليم صبري حيث اختاره لكي يشارك في خماسية تلفزيونية بعنوان سمر ومن ثم توالت أعماله الفنية.


 أبرز أعمال عباس النوري 

شارك عباس في العديد من الأعمال ومن أبرزها ما يلي ذكره:




 أفلام شارك بها 


فيلم عشاق عام 1978م. فيلم حب للحياة عام 1981م. فيلم قتل عن طريق التسلسل عام 1982م. فيلم التقرير عام 1986م.


فيلم تراب الزريعة عام 1992م. فيلم شركاء بالإكراه عام 1993م. فيلم القلب عام 1995م. فيلم صورة عام 2002م. فيلم دموع مرام عام 2006م.


 منع من الدراسة في جميع مدارس سوريا 

تحدث الفنان السّوري عباس النوري عن ذكرياته مع الفنان الراحل نذير سرحان عندما كانا في مرحلة الطفولة، وذلك عبر صفحته على موقع فيسبوك.


وكشف النوري أسرارا لمتابعيه تخص الفنان الراحل، لم يدل بها من قبل وهي أنه وعندما كانا في سن المراهقة وتحديدا في الصف العاشر طردا من جميع مدارس سوريا.


عندها لجأ النوري للعمل في مجال ميكانيك السيارات في ورشة كان يديرها والده، بينما سرحان عمل مع إخوته في فرن “خبز الشاغور” واصفا ذلك بالقول: “هو في الفرن يعمل وسط غبار الطحين والعجين وأنا في ملابس مناسبة لوسخ الميكانيك”.


وأضاف النوري أن سرحان كان يطعمه كل يوم رغيف خبز بالجبن، ويتناولان الفطور سويا، ويتبادلان الأحاديث، ويطبطبان على بعضهما، ومن ثم يذهب كل منهما إلى عمله.


 أزمة عباس النوري في باب الحارة 

ما إن تذكر شخصية “أبو عصام” من المسلسل الرمضاني الشهير “باب الحارة”، حتى تعرف الشعبية الجارفة التي استطاع الفنان السوري عباس النوري تحقيقها في عموم الوطن العربي.


سواء عبر مسلسل “باب “الحارة”، أو ما سبقها من أعمال جسد بطولتها الفنان السوري القدير، وهو الذي تألّق بشكل بارز في المسلسلات الشامية، كدوره “المعلم عمر” في “ليالي الصالحية”، أو حتى دوره في بداياته الفنية في مسلسل “أيام شامية”.


نانسي عجرم بإطلالة حصرية وجديدة مع بناتها.. كبروا وأصبحوا جميلات وخاصة الصغيرة شاهد كيف أصبحوا لن تصدق.. اضغط هنا

media-arabic

اترك تعليقاً