• Post category:بروفايل
  • Reading time:2 mins read

اختار والدها اسم ابنها الأول أثناء تأديته العمرة، وترى يسرا أيقونة لن تتكرر.. قصة حياة الفنانة جومانا مراد (صور)

  تجاوزت سنوات تعليمها بنجاح حيث حصلت على شهادة الثانوية من دولة الإمارات العربية المتحدة، ثم حصلت على شهادة في الأدب الإنجليزي من جامعة دمشق، كما حصلت علي شهادة في الدراما والتمثيل من مركز فنون التمثيل في لندن.


عالم شهير يكشف مفاجآت صاعقـ.ـة عن الكائنات الفضائية!! لن تصدقوا!!! اضغط هنا


  محطات في حياتها الفنية  


قدمت جومانا مراد خلال حياتها الفنية الكثير من الأعمال التلفزيونية والسينـ.مائية في مصر التي اشتهرت بها بعد أن انتقلت بها وسوريا بلدها الأم، وانتشرت من خلالها للعالم العربي.



ومن أبرز أعمالها السينمائية “حياة أو مـ.ـوت” و”الشـ.ـياطين” و”لحظـ.ات أنوثة” و”كبـ.اريه” و”شعـ.بان الفارس” الذي كان أول أعمالها السينمائية و”الفرح”، بينما من أبرز أعمالها التلفزيونية أربع مسلسلات تاريخية سورية من إخراج نجدت أنزور وهم: “رمح النـ.ـار” و”البواسل” و”البحث عن صلاح الدين” و”المسلوب”.


كما قدمت عدداً من الأعمال ذات الإنتاج المشترك من أشهرها مسلسل الدراما التاريخية المصري السوري المشترك والذي أخرجه أحمد صقر “الطارق” ومثلت أيضاً تحت إدارة المخرج مجدي أحمد علي في مسلسل “الحب موتاً”.



كما قدمت المسلسل المصري الاجتماعي “الـ.شارد” من إخراج عمر عبد العزيز. و”قلب حبيبة” وهو مسلسل اجـ.تماعي مـ.صري من إخراج خيري بشارة.



الغريب أن بداية جومانا مراد كانت من بوابة التقديم التليـ.فزيوني، حيث كانت تقدم برنامجاً في تليفزيون عجمان، قبل أن يقرر المخرج نجدت أنزور تبنيـ.ها في عام 1998 لتقدم أول أعمالها على شاشة التليفزيون “بقايا صـ.ور”.



إلى جانب العمل بالتمثيل قررت جومانا مراد العمل في مجال الإنـ.تاج الفني، فقامت بتأسيس شركة جومـ.انا إنترناشـ.ونال للإنتاج السينمائي والتليفزيوني والتوزيـ.ع التي قامت بإنتاج عدد من أعمالها الفنية والتي تعتبر من بين أهم أعـ.مالها في التلفزيون.


ومن بين هذه الاعمال: “الخـ.يط الأبيض” وهو مسـ.لسل سوري يصنف كدراما اجتماعية، من إخراج هيثم حقي، و”انتـ.قام الوردة” مسلسل درامي أخرجه محمد رجب، و”هيك تجـ.وزنا” مسـ.لسل سوري إجتماعي كوميدي إخراج عمار رضوان.


  ما بين جمالها والأدوار المفروضـ.ة  


منذ بدايتها وبسبب جمالها الأخاذ، أُسند لها دائماً أدوار الفتاة الجميلة مع اختلاف الحـ.الات، لكن تجربتا فيـ.لم “الفرح” و”كبـ.اريه” صدمت الجمهور، وهو ما تحدثت عنه جومانا في أحد اللقاءات الصحفية فقالت: ” حصرني شكلي وملامـ.حي في دور البنت الجمـ.يلة الراقية رغم أنني لا أميل للأدوار التقلـ.يدية”.


 حياتها الشخصية كما تحدثت عنها  


تزوجت جومانا للمرة الأولى من المخرج التلفزيوني السوري نجدت أنزور والذي كان له الفضل في دخولها لمجـ.ال الدراما، ولكنها قامت برفع دعوى خلع بعد ثلاث سنوات فقط.


ثم تزوجت من رجل أعمال سوري لفترة قصيرة انتهت بالطلاق، وبعدها تزوجت بالمحامي الأردني ربيع بسيسو في أبريل 2013، وأقيم عقد القران في فيلـ.تها الخاصـ.ة في منـ.طقة الـ.عريش في مصر.



وفي فبراير 2019 أعلنت الفنانة السورية جومانا مراد إنجابها مولودها الأول وأطلقت عليه اسم محـ.مد، ثم في 2020 أعلنت عن إنجابها لتوأم ولد سمته علي وطفلة سمتها ديـ.انا.





وقد تحدثت عن ابنها محمد في أحد اللقاءات فقالت: “محمد شديد التعلق بي ومعه شعرت بأجمل أحاسيس بالعالم، لأنني أم وهذا دور لم أعرفه في حياتي، وهو أعظم ما حدث لي:.



وأكملت : “أحاول أن أكون أماً حكيمة فلا تفـ.رط في تدليل ابنها بقدر المستطاع، ولكن رغماً عني أضعف كثيراً أمامه، علما أنه بدأ ينطق اسم أبيه قبل كلمة ماما، وهذا يغيظني بعض الشيء”.



وأضافت: ” لا أخـ.طط له أي شيء، وهو حر في اختيار الفن أو غيره عندما يكبر. وبالنسبة لاسمه فقد اختاره لي والدي الذي كان يـ.ؤدي العمرة، ولم أكن وقتها حاملاً، فاتـ.صل بي وقال لي أن أسمي ابني القادم محمد تيمنـ.ا بسـ.يدنا محمد عليه الصـ.لاة والسـ.لام”.




عاجل صدر قبل قليل توقعات الفلكي ميشيل حايك للعام القادم 2022 على الهواء مباشرة.. اضغط هنا


media-arabic

اترك تعليقاً