• Post category:بروفايل
  • Reading time:2 mins read

اشتهر بدور “أسعد” في ضيعة ضايعة ورفض تأدية دور أبو بدر في باب الحارة.. 10 معلومات لا تعرفها عن الفنان “نضال سيجري” الذي أدى آخر أدواره صامتاً بسبب مرضه

 نضال سيجري فنان سوري من مواليد أيار عام 1965، ولد في محافظة اللاذقية بسورية. 


هو خريج المعهد العالي للفنون للمسرحية، وقد تمتع بموهبة تمثيلية كبيرة وظفها في الكثير من الأعمال المسرحية والسينمائية والتلفزيونية.


على رأسهم عادل إمام و هيفاء وهبي.. قائمة بأسماء أغنى الفنانين العرب.. انقر هنا


يعتبر دوره في مسلسل “ضيعة ضايعة”، نقطة تحول في مسيرته الفنية بعدما اشتهر بشخصية أسعد خرشوف ولقب بعدها بـ تشارلي شبلن العرب.


انتقل سيجري بعد إتمام الثانوية إلى دمشق ودرس في المعهد العالي للفنون المسرحية، وعاش في غرفة صغيرة في حي باب توما، وبقي فيها حتى عام 2005.


في عام 1991 تخرج سيجري من المعهد العالي للفنون المسرحية، وفي نفس العام انضم لنقابة الفنانين السوريين.


ظهر أسعد في أول أعماله التليفزيونية ضمن مسلسل الشـ.ريد من إخراج غسان باخوس، قبل أن ينطلق في عدة أعمال بين الاجتماعية والتاريخية والكوميدية.


من أبرز الأعمال المسرحية التي شارك فيها سيجري، مسرحيات: كاليغولا، ميديا وجيسون، السفربرلك، شو هالحكي، شوية وقتـ آواكس، الغول، نور العيون.


أعمال متنوعة

في عام 2001 شارك في 5 أعمال هي: صلاح الدين الأيوبي، أبيض أبيض، اللوحة السوداء، بيت العيلة، لشو الحكي، ثم شارك في أبناء القــ.هـ.ر 2002.


في عام 2003 شارك في : مرايا، امرأة في الظل، أيامنا الحلوة، قانون ولكن، بقعة ضوء ج3، وفي عام 2004 شارك في: عشتار، ليالي الصالحية، عصر الجنون، أنا وأربع بنات، بقعة ضوء ج4.




في عام 2005 شارك في عدد من المسلسلات منها: كحل العين، ساعة السفر، الظاهر بيبرس. وفي عام 2006 شارك في مسلسلات: أهل الغرام، الواهمون.


في عام 2007 شارك في عدد كبير من المسلسلات منها: كوم الحجر، سيرة الحب، جنون العصر، خارج التغطية.


حضور سينمائي

كان للفنان الراحل نضال سيجري حضوره في السينما سواء كممثل أو مخرج لبعض الأفلام القصيرة والروائية الطويلة.


من أبرز الأفلام التي قان بإخراجها، فيلم “طعم الليمون” الذي تناول فيه يوميات عائلات لاجئين فلسطينيين ونازحين سوريين من الجولان السوري.


شُيّع نضال من منزل شقيقته في المشروع السابع في مدينة اللاذقية، قبل أن يتجه الجثـ.ـمان إلى المسرح القومي، ليخرج منه تنفيذًا لوصيته.


إليكم توقعات ماغي فرح لاواخر 2021 وبداية 2022 .. وهذا ما قالته عن مصير الدولار (فيديو).. انقر هنا

media-arabic

اترك تعليقاً